وصفات طبيعية وسهلة لازالة القشرة من الشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 1:02 صباحًا
وصفات طبيعية وسهلة لازالة القشرة من الشعر

وصفات طبيعية وسهلة لازالة القشرة من الشعر

– للتخفيف من حدة القشرة وكثافتها، اخلطي ملقعتين صغيرتين من بودرة الفلفل الأسود في كوب من خثارة اللبن.

استخدمي الخلطة لتدليك المنطقة المصابة بالقشرة.

انتظري ساعةً من الوقت قبل أن تغسلي فروة رأسك بشامبو لطيف.

– للتخلّص من الرقاقات القشرية العالقة في الفروة، امزجي ملعقة طعام من عصير حامض الليمون مع 5 ملاعق طعام من زيت جوز الهند وضعي الخلطة مدة 20 إلى 30 دقيقة.

– لإزالة التهيّج والخلايا الميتة من الفروة، دلّكي رأسك بخل التفاح مدة 5 إلى 7 دقائق. – للتخفيف من القشرة والحد من تساقط الشعر ومنحه لمعاناً وإشراقاً، ضعي على فروة رأسك خلطةً مكوّنةً من بيضتين وانتظري مدة 20 دقيقةً قبل أن تغسلي رأسك وتدلكيه بالحامض للتخلص من رائحة البيض الكريهة.

– للقضاء على الخلايا الميتة المتسببة بظهور القشيرات، أضيفي ملعقتي طعام من عصير التفاح إلى كوب ماء. دلّكي رأسك بالخليط وانتظري ما بين 5 إلى 10 دقائق قبل أن تغسليه.

– للفتك بالجراثيم المعشعشة في فروة رأسك والمسؤولة عن ظهور القشرة، اخلطي ملعقة طعام من عصير الحامض مع ملعقتي طعام من الثوم. ضعي الخليط على رأسك قرابة الثلاثين دقيقة، ثم حمّميه بواسطة شامبو لطيف. اقرأي المزيد حول كيفية التخلص من آفة تساقط القشرة .

إذا كانت القشرة قوية وخارجة عن السيطرة فيفضل استشارة طبيب جلد مختص للحصول على شامبو علاجي.

ويعتمد عدد مرات غسيل الشعر على نوع وطبيعة فروة الرأس، فالبنسبة للفروة الرأس الجافة، الغسيل اليومي يمكن أن يزيد من المشكلة ولا يعالجها.

بينما ينصح أصحاب فروة الرأس الدهنية بغسل الشعر يوميا.

المصدر- متابعات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تويكسات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.