أسباب وطرق علاج حساسية الجيوب الأنفية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 1:42 صباحًا
أسباب وطرق علاج حساسية الجيوب الأنفية

أسباب وطرق علاج حساسية الجيوب الأنفية

هذه الالتهابات عندما تصيب الجيوب الأنفية تسبب حالة من المخاط الذي يصب من أنف الانسان بصورة كبيرة دون توقف ، كما أنّ أكثر حالات الجيوب انتشارًا هي تلك التي تصيب عظام الفك .

كما أنّ حالة الرميض بحساسية الجيوب الأنفية تكون نفسية وليست عضوية فقط ، حيث أنّها تسبب حالة من العصبية لدى الانسان بسبب الإنزعاج الذي يعاني منه نتيجة الآلام بسبب أنفه ، كما أن الانسان الذي يعاني من الجيوب الأنفية لا يتطيع العمل لساعات طويلة ، لأن هذا الأمر يسبب له حالة من الصداع الشديد في رأسه ، مما يضطره إلى التعيب عن العمل لأكثر من يوم .

ما هي طرق الوقاية من الاصابة بمرض حساسية الجيوب الأنفية ؟

كما نعلم بأن المقولة ” درهم وقاية خير من قنطار علاج ” هي الأفضل على الاطلاق ، حيث أن الوقاية من المرض أفضل من الاصابة به ومن ثم علاجه ، ومن أجل التخلص من هذه الحساسية قبل الاصابة بها والتي تحد من الأعراض والمضاعفات التي تصاحبها الاصابة بهذا المرض ، ومن أهم هذه النصائح :

الابتعاد قدر الامكان عن التدخين أو مجالسة المدخنين ، والاختلاط بالأجواء المليئة بالدخان ، كما أن يتجنب الانسان الهواء الملوث بالأتربة والغبار ، حيث أن هذه الأمور تؤثر بصورة كبيرة على الصدر والجهاز التنفسي ، إضافة إلى ما سبق يجب الابتعاد عن استعمال العطور وخصوصًا العطور الرخيصة الأسعار والتي تحتوي على مواد كيماوية مضرة بالجهاز التنفسي .

عدم الجلوس في الأماكن المغلقة ، والاكثار من الجلوس في الأماكن المفتوحة ذات الهواء الطلق ، كما يجب التقليل من تناول الأسماك المقلية والمخللات والشوكولاتة ، والحذر الشديد من استنشاق رائحة الطلاء ، وطلاء الأظافر ، كما يجب الابتعاد عن وبر الحيوانات .

كيف يمكن علاج الاصابة بالجيوب الأنفية ؟

في حالة تعرضك لمرض الجيوب الأنفية ، يمكنك استعمال نقط للانف ، وهذه النقط مهمة من أجل الحساسية ، ولكن قد يتطورالأمر فلا تصبح النقط مجدية الأمر الذي يجعلك تضظر إلى استعمال البخاخ ، وهذا كله تحت إشراف الطبيب المختص .

هناك أعراض تقتضي من الانسان تناول الكورتيزون من خلال الفم ، كما أن هناك مضادات حيوية يتم استعمالها لفترة طويلة جدأ ، تحتمل أكثر من أسبوعين من أجل الوصول إلى نتيجة مرضية .

ولكن هناك حالات لا يجدي معها مثل هذه الحلول نتيجة الأمر الذي يجعل الانسان مضظرًا إلى عمل جراحة في الأنف بواسطة المنظار وهي منتشرة بصورة كبيرة ، وهذه الجراحة مفيدة للانسان ،كما أنها لا تحمل ضررًا أبدًا وهي آمنة جدًا .

المصدر- متابعات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تويكسات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.