الرئيسية » ثقافة صحية » أضرار ممارسة الرياضة بعد وجبة الافطار

أضرار ممارسة الرياضة بعد وجبة الافطار

أضرار ممارسة الرياضة بعد وجبة الافطار

ان للرياضة اهمية كبيرة لجسم الانسان فهو تنشط الجسم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية لديه ,فاالكل منا يعرف مدى اهمية الرياضة للجسم والعقل  ولكن الكثير منا يعتقد ان ممارسة الرياضه فى جميع الاوقات تودى الى خسارة الوزن ولكن اليوم سنعرض عليكم موضوع
اضرااار ممارسة الرياضة بعد وجبة الافطار…

حذرت دراسة امريكية من يمارس الرياضة صباحا بهدف خسارة الوزن ألا يسبق رياضته بوجبة الإفطار، حيث من الممكن أن تكون سبباً في زيادة الوزن لا خسارته.

وبحسب الدراسة فقد تتبع باحثون طرق فقدان الوزن في مجموعتين من الشباب الأصحاء، الأولى مارس أفرادها تمارين شاقة وروتينية لكن بعد وجبة الإفطار، وأفراد المجموعة الثانية مارس أفرادها التمارين نفسها لكن قبل وجبة الإفطار.

واتبع المشاركون في البحث نظاماً غذائياً تزيد فيه نسبة السعرات الحرارية بنحو 30% كما تزيد فيه الدهون بنسبة 50% لمدة ستة أسابيع.

وخلصت الدراسة إلى أن أفراد المجموعة الأولى الذين مارسوا الرياضة بعد الإفطار قد اكتسبوا وزناً إضافياً، يقدر بنحو كيلو غرام ونصف الكيلو لكل منهم، وتطورت لديهم مشاكل الأنسولين.

فيما لم يكتسب أفراد المجموعة الثانية الذين مارسوا التمارين الرياضية قبل وجبة الإفطار أي وزن إضافي وكانت لديهم مستويات الأنسولين صحية، كما أحرق جسمهم المزيد من الدهون طوال اليوم مقارنة بالرجال الآخرين.

ويذكر أن ممارسة التمارين الرياضية أو المشي السريع لـ20 دقيقة تحد من مخاطر الموت المبكر بنسبة 16 إلى 30%.

المصدر-وكالات

اترك رد