الرئيسية » جمال ورشاقة » أفضل طرق علاج حب الشباب تحت الجلد

أفضل طرق علاج حب الشباب تحت الجلد

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

أولى الخطوات التي لابد من عملها لنتمكن من علاج حب الشباب تحت الجلد، هو غسل البشرة بأحد منظفات الجراثيم، ويتم تكرار هذا الفعل يومياً بواقع مرتين في اليوم الواحد، وذلك للتخلص من البكتيريا، التي تسبب ظهور حب الشباب، ويجب التنبه إلى أن المكياج والعرق تعمل على سد مسام الجلد، وتساهم في ظهور حب الشباب تحت الجلد .

  1. تقشير البشرة :

نقوم بتقشير البشرة باستخدام أحد مقشرات البشرة وفركها جيداً، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والتي تعمل على سد مسام البشرة، وتساهم في ظهور حب الشباب تحت الجلد، أما في حالة تشقير البشرة فإننا نتخلص من الخلايا الميتة، ونحافظ على نقاء البشرة ووضوحها. ينصح لعلاج حب الشباب تحت الجلد أن يستخدم الفرك مرتين أسبوعياً .

  1. استخدام قناع الوجه لتطهير حب الشباب تحت الجلد :

يتم اختيار قناع يحتوي على مكونات لعلاج حب الشباب تحت الجلد، مثل: حمض الستريك؛ لأن حمض الستريك يعمل على جفاف الجلد، وتهدئة حب الشباب، وامتصاص فائض الطبقة الدهنية .

  1. استعمال كريم حب الشباب :

يجب اختيار أي كريم يحتوي على المكون بنزويل بيروكسايد، وأن يحتوي على عنصر يساهم في اختراق الجلد وحب الشباب، وذلك ليتمكن من قتل البكتيريا، وتجديد خلايا جلدية أخرى، والمحلات التجارية التي تحتوي على كريمات تحتوي على بنزويل بيروكسايد منتشرة بكثرة، وموجودة في معظم محلات العناية بالجمال وبالبشرة .

  1. وضع كمادات ساخنة على حب الشباب :

تعمل الحرارة على دفع القيح للخروج من حب الشباب، وتساعد في عملية الشفاء حب الشباب تحت الجلد .

  1. صنع عجينة لعلاج حب الشباب تحت الجلد :

قم بخلط نسب متساوية من الماء وصودا الخبز، وتكوين مزيج متساوي، نقوم بوضعه فوق حب الشباب على مدى الجلد، ونبقيه لمدة ثلث ساعة (20 دقيقة)، ثم نقوم بشطفه . تعمل صودا الخبز على امتصاص الفائض الدهني فوق البشرة، والقضاء على البكتيريا؛ مما يساعد على علاج حب الشباب تحت الجلد خاصة .

  1. الماء :

يعد شرب الماء بكميات كثيرة على إزالة السموم، التي تكون حب الشباب في الجسم، وهو يعمل على ترطيب البشرة، والحفاظ على صحتها، ويجعلها أكثر ليونة ورطوبة من الداخل .

وبعد اتباع هذه النصائح والارشادات، وتطبيق هذا النظام الصحي، فإن حب الشباب تحت الجلد، فإنه سيتحسن بشكل كبير أو حتى ستتخلص منه نهائياً. مع تمنياتنا للجميع بالشفاء والصحة .

المصدر- متابعات

اترك رد