الرئيسية » جمال ورشاقة » أهم استخدامات الطماطم للبشرة

أهم استخدامات الطماطم للبشرة

أهم استخدامات الطماطم للبشرة

نقدم لكم اليوم..موضوع عن الطماطم واستخداماتها للبشرة  لتعطيكي نتائج مذهلة 

        العناية بالبشرة باستخدام الطماطم:

تنظيف البشرة وتنشيطها:
اهرسي حبة بندورة مع حبة أفوكادو لإعداد قناع للوجه. أبسطي هذا القناع على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. قد تشعرين ببعض الوخز في بشرتك بسبب حموضة البندورة، لكن هذا يعني حصول تنظيف عميق للمسام بفضل مزايا البندورة. أما الأفوكادو فيحافظ على الترطيب الطبيعي للبشرة.
تصغير المسام:
أخلطي مقدار ملعقة كبيرة من عصير البندورة الطازج مع قطرتين من عصير الليمون في وعاء. أغمسي كرة قطنية في هذا الخليط ومرريها على وجهك باعتماد حركات دائرية. وبعد 10 دقائق، أشطفي وجهك بالماء البارد.
للتخلص من حب الشباب والبثور السوداء:
تستطيع حموضة البندورة إزالة الأوساخ والحؤول دون ظهور البثور البشعة. أبسطي لبّ البندورة على مساحات البثور أو حب الشباب لمدة 30 دقيقة كل يوم. وبعد أسبوعين، سوف تلاحظين الفرق.
معالجة البشرة الدهنية:
يشتهر الفيتامينان A وC، تماماً مثل كل الأحماض الأمينية، بقدرتهما على تخفيف المظهر الدهني في البشرة. لذا، إحرصي على ترطيب بشرتك جيداً بعد تنظيفها في الأعماق لتفادي أي طفرة بثور.
تُساعد الطماطم للحصول على بشرة خالية من التجاعيد:

تُساعد الطماطم على التخلص من التجاعيد كما تُؤخر من ظهورها مع تقدم العمر لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساعد على الحماية من تأثير الشمس الضار وتعمل كواقٍ شمسي طبيعي، كما تزيد من إنتاج الكولاجين.
للحصول على بشرة ناعمة كالحرير:

إغسلي وجهك جيداً ونشفيه وبعد ذلك إفركي عليه شريحة طماطم في حركة دائرية لطيفة لمدة 10-15 دقيقة. قومي بهذا الماسك مرة كل يومين سوف تحصلين على بشرة شابة ناعمة كالحرير.
لإحمرار الخدين:

الخدود الوردية الناعمة هي مؤشر على صحة الجسم. وتناول الطماطم يومياً يؤدي إلى خدود وردية طبيعية بدلاً من مستحضرات التجميل وأيضا يكون دليلاً على الصحة والحيوية.
ترطيب الشعر وفروة الرأس:
بعد غسل شعرك بالشامبو، أسكبي عصير البندورة على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق. من شأن ذلك إزالة كل رواسب مستحضرات التصفيف وكذلك ترطيب فروة الرأس. أشطفي بعدها شعرك بالماء البارد
المصدر- وكالات

اترك رد