الرئيسية » أخبار مصر اليوم » أهم الاستعدادات للقمة العربية بين السيسي و نيبل العربي

أهم الاستعدادات للقمة العربية بين السيسي و نيبل العربي

بحث رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم السبت، الاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية التي تتولى مصر رئاستها، بالإضافة إلى آخر التطورات في المنطقة . 

وقال بيان الصادر عن الرئاسة المصرية، إن اللقاء الذي عقد في قصر الاتحادية الرئاسي، تناول أهمية إعلاء قيمة التضامن العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك والحرص على وحدة الصف، والتوصل إلى توافق وتجاوز أي خلاف في وجهات النظر خلال القمة المقبلة.

وأضاف البيان، أن العربي أكد أن الأمن القومي العربي سيتصدر أولويات جدول أعمال القمة العربية المقبلة، إدراكا من الدول العربية لحجم المخاطر والتهديدات وضرورة توفير الأدوات اللازمة لدحر الإرهاب والحفاظ على الدول العربية، بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالعديد من القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في كل من ليبيا، وسوريا، واليمن، والعراق. 

وأوضح أن الأمين العام قال إن تعديل ميثاق الجامعة العربية سيكون أيضا ضمن البنود المهمة المطروحة على جدول أعمال القمة، لجعل الميثاق أكثر تطورا، وبما يعزز من آليات عمل الجامعة العربية، ويجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لمختلف التحديات. 

ومن جانبه، أشار الرئيس السيسي، خلال اللقاء، إلى خطر الإرهاب الذي يحدق بالعديد من دول المنطقة العربية في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي يستدعي التكاتف العربي أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على مقدرات الدول والشعوب العربية، من خلال صياغة منظومة الأمن القومي العربي، بما يمكن الدول العربية من الاستجابة والتعامل مع التحديات الجسيمة التي تفرضها الظروف الحالية.

وأشاد السيسي، وفق البيان، بجهود جميع العاملين بجامعة الدول العربية، وإعدادهم الجيد لاِجتماعات الجامعة التي تتم على مختلف المستويات، مؤكدا أهمية تشجيعهم والإعراب عن التقدير لجهودهم في تعزيز آليات العمل العربي المشترك.

المصدر-وكالات

اترك رد