حيث أن تلك البطاقة تعمل على توفير حياة معيشية رغدة للمقيمين وتمنحهم حرية الإقامة في المملكة العربية السعودية كما فعلت دولة أمريكا، ولكن الفرق أنه لا تعطي الجنسية السعودية لحامليها، وأكدت المصادر أن الهدف من إصدار البطاقة الخضراء أو الجرين كارد السعودي هو تحقيق النمو الإقتصادي في المملكة من أجل رؤية جديدة للمملكة 2030.

أهم مميزات بطاقة الجرين كارد

تمكن بطاقة الجرين كارد المقيمين من الحصول على إقامة دائمة دون شروط، والحصول على تأشيرتين للعمالة المنزلية.

بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات إستقدام أقارب الدرجة الأولى، والحصول على تأشيرات زيارة أقارب الدرجة الثانية، وتسهيل خطوات تأشيرة الخروج والعودة، بالإضافة إلى تسهيل حرية التنقل بين منشآت ومؤسسات العمل، والحصول على ملكية العقارات والمحلات التجارية، ولحصوول على معاش للتقاعد.

رسوم الجرين كارد السعودي

حيث صرح ولي ولي العهد السعودي أن رسوم الجرين كارد المبدئية 142000 ريال سعودي بشكل سنوي، حيث أنها توفر العديد من المزايا والمعيشة الرغدة المنشودة، وتبني الإستثمار السعودي، وتعطى مزايا لحامليها لا يتمتع بها المواطنين العاديين.

موعد إصدار البطاقة الخضراء

أعلن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن الحكومة السعودية قد بدأت بالفعل في وضع الأساس الخاصة بنظام الجرين كارد، وأنه في خلال أعوام قليلة سوف يتم إصدارها وبدء التعامل بها مع العمالة الأجنبية في المملكة.