الرئيسية » أخبار السعودية اليوم » الحوثيون يدعون تطوير صاروخ يعمل بالليزر قادر على اصابة اهداف حساسة

الحوثيون يدعون تطوير صاروخ يعمل بالليزر قادر على اصابة اهداف حساسة

الحوثيون يدعون تطوير صاروخ يعمل بالليزر

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، ، عن مصدر موثوق على حد زعمها قوله إن حركة أنصار الله الحوثية طورت سلاحا جديدا وهو صاروخ جديد يعمل بالليزر، قادرا على إصابة أهداف بعيدة بدقة.

وذكر المصدر المقرب من الحوثثين أن السلاح عبارة عن صاروخ صغير الحجم ولكن يصيب اهدافه بدقة، تم الحصول عليه من دولة كوريا الشمالية، وقد تم تعديله وتطويره ليصبح قادرا على إصابة أهداف بعيدة المدى.

الحوثيون يدعون تطوير صاروخ يعمل بالليزر

الحوثيون يدعون تطوير صاروخ يعمل بالليزر

وقال نفس المصدر إن هذا  السلاح قادر على قصف أهداف استراتيجية مهمة وحساسة ، وايضا على حد زعمهم  إمكانية استخدام هذا الصاروخ المعدل لاستهداف  الأشخاص.

كما أكد المصدر أن الصاروخ المعدل يعمل بالليزر، وهو الأمر الذي يساهم بتطوير دقة الإصابة عن مسافات بعيدة.

يعرف الحوثيين على أنهم جماعة دينية تنتسب للمذهب الشيعي قائمة علی ولاية الإمام وتتبع الطريقة ألاثني عشرية علی نفس غرار النموذج الإيران

وتتهم دوائر السلطة اليمنية السنية الحوثيين بتلقي الدعم والمسانده بالسلاح من الجمهورية الإيرانية بمشاركة  تنظيم “حزب الله” اللبناني في مشروع إقامة “الهلال الشيعي” في الاقليم، الأمر الذي ينكرة الحوثيون دائما و يؤكدون بقاءهم على المذهب الزيدي على رغم من اتفاقهم مع مذهب الاثني عشرية في بعض الأمور واختلافهم في بعضها.

وسميت الزيدية بهذا الاسم ، نسبة إلى الإمام زيد بن علي، وهي إحدى الفرق الشيعية الثلاث:

1- الزيدية

2- الاثني عشرية

3- الإسماعيلية،

وتعتبر الزيدية أعدلها وأقربها إلى مذهب أهل السنة، بحسب تفسير المفسرين. ويتمركز المنتسبون إلى هذا لها في الجزء الشمالي من اليمن .

اترك رد