الرئيسية » أخبارنا السياسية » اللواء حفتر: الجيش الليبي يقود “حرباً شرسه ضد الارهاب”

اللواء حفتر: الجيش الليبي يقود “حرباً شرسه ضد الارهاب”

اللواء حفتر: الجيش الليبي يقود “حرباً شرسه ضد الارهاب”

تعهد اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة في بيان رسمي، باستكمال المعركة ضد الإرهاب وتطهير ليبيا منه.

ويأتي بيان حفتر في أعقاب العملية الإرهابية التي أودت بحياة العشرات في مدينة القبة، والتي وصفها اللواء حفتر بالجريمة النكراء، مشددا على أن الحرب التي يخوضها الجيش هي “حرب مقدسة بكل المقاييس”.

وتعطلت الحياة بشكل شبه كامل في مدينة سرت إثر سيطرة تنظيم “داعش” على المدينة بالكامل منذ أسبوع، بعد طردها لميليشيات فجر ليبيا لتتمدد إلى منطقة النوفلية المحاذية شرقاً للمدينة، إضافة لتنظيم استعراضات عسكرية بشوارع المدينة في إشارة لاستعداد التنظيم للقتال.

وكان “أبو محمد الفرجاني”، أحد زعماء تنظيم داعش بمدينة “سرت”، قد طالب مسلحي مدينة مصراتة بــ”إعلان توبتهم ورجوعهم إلى الله والمبادرة بمبايعة البغدادي”.

وتوعد الفرجاني الذي ظهر في تسجيل مرئي تداولته صفحات التواصل الاجتماعي اليوم من وصفهم بـ”جيش الصحوات وأبناء الصليب بالذبح قصاصاً شرعياً”.

سياسيا، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن عقد جولة جديدة من الحوار الليبي في المغرب. وقال أبو بكر بعيرة، رئيس لجنة الحوار التابعة لمجلس النواب، إن فريق الحوار الممثل للبرلمان دُعي من قبل الأمم المتحدة إلى المملكة المغربية للمشاركة في الجولة الجديدة من الحوار، بينما رجح مجلس النواب الليبي تعليق المشاركة في الحوار على ضوء العنف الذي تشهده البلاد.

وقال رئيس الوزراء الليبي، عبدالله الثني، في تصريحات، إنه لا بديل للحوار الوطني برعاية الأمم المتحدة، غير أنه أكد عدم تحديد موعد جديد لهذا الحوار.

المصدر/وكالات

اترك رد