الرئيسية » أخبار السعودية اليوم » المتحدث العسكري:إحباط محاولة استهداف مركز حدودي سعودي وافشال اطلاق صاروخ باليستي على المملكه

المتحدث العسكري:إحباط محاولة استهداف مركز حدودي سعودي وافشال اطلاق صاروخ باليستي على المملكه

images

المتحدث العسكري:إحباط محاولة استهداف مركز حدودي سعودي وافشال اطلاق صاروخ باليستي على المملكه

كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن (عاصفة الحزم) العميد ركن أحمد عسيري، محاولة الميليشيات الحوثية لإطلاق صاروخ باليستي لكنها باءت بالفشل، ومحاولتها لاستهداف مركز حدودي مع السعودية عبر قذائف الهاون، لكن الجيش السعودي رد على أهداف المحاولين.

وفي التفاصيل قال عسيري إن المليشيات الحوثية قامت أمس بمحاولة فاشلة بإطلاق صاروخ باليستي من ضواحي العاصمة صنعاء على مسافة تقريباً بين 60 إلى 65 كيلو مترا سقط نتيجة فشل في الإطلاق، وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره. مشيراً إلى أنه تمت مهاجمة اللواء 33 الذي يقوم بقصف مدينة الضالع.

وأوضح خلال المؤتمر الصحافي اليوم في العاصمة السعودية الرياض أن العمل جاري على تحديد مواقع الصواريخ الباليستية وتدميرها، وكذلك منع تقدم ميليشيات الحوثيين تجاه عدن. مؤكداً أن تخزين الميليشيات للسلاح يعكس نواياهم لاستهداف الشعب اليمني ودول الجوار، ولن يكون لهم مكان آمن خلال الفترة المقبلة، وخصوصاً أنهم يتعمدون تخزين الأسلحة بين المدنيين، وإطلاق هجماتها من بين بيوت المدنيين، وحاولوا استهداف طائرات التحالف من بين المنازل، لكن طائرات التحالف ردت على قصفهم. مشيراً إلى وصول كافة القطع البحرية لمراقبة الموانئ اليمنية، ليكتمل الحصار البحري للموانئ التي يسيطر عليها ميليشيات الحوثي.

وأشار إلى أن غارات التحالف استهدفت تحركات قادة ميليشيات الحوثي، ومواقع صواريخ دفاع جوي من طراز “سام”، مستودعات ذخيرة للحوثيين وقوات صالح، واستهداف أي تحرك أو تجميع قوات قرب حدود المملكة الجنوبية. مؤكداً أن جميع دول التحالف تشارك في الحملة العسكرية. موضحاً أن الجدول الزمني للحملة العسكرية تحكمه عدة معطيات.

وأوضح أنه لم تقع عمليات تهريب أو تسلل منذ انطلاق العمليات، وأن القوات البرية جاهزة ومدربة وتقوم بدورها في الوقت المناسب.

المصدر/وكالات

اترك رد