الرئيسية » أخبار السعودية اليوم » المملكة العربية السعودية تقطع خمس المسافة لمفاعلها النووي “سمارت” وبناء أربع مفاعلات بحلول 2020 !!

المملكة العربية السعودية تقطع خمس المسافة لمفاعلها النووي “سمارت” وبناء أربع مفاعلات بحلول 2020 !!

مجلة تويكسات _ قطعت المملكة العربية السعودية  خمس المسافة في مشوارها لإنشاء مفاعلها النووي بالتعاون مع كورية الجنوبية،وسيكون المفاعل للأغراض السلمية ،في أنتاج الكهرباء وتحلية المياه،وكانت قد  وضعت المملكة هذه المبادرة ووافق عليها مجلس الشؤؤن الأقتصادية والتمنية ،على بناء أربعة مفاعلات نووية بحلول عام (2020).
وقد أنتهى 33 مهندسآ أخيرآ من التدرب على المرحلة الثانية من برنامج تطوير القدرات البشرية ،وأستمرت مدة التدريب ثلاثة أشهر ،وكان التدريب عبارة عن تحليل السلامة لتقنية مختلفة في الطاقة النووية،منها نظام الموانع، والتصميم المكيانيكي، وتصميم قلب المفاعل، والتفاعل بين الآلة،وتحلي السلامة لتقنية مفاعلات سمارت.
وقد تم بالفعل أنجاز (20)بالمئة من أعمال تصميم مفاعل “سمارت” من تقنيات الجيل الرابع الحديثة التي تتميز بكونها متعددة التطبيقات لناحية إنتاج الكهرباء والمنتجات الحرارية ،أضافة إلى سهولة تصنيعها وتشيديها،وإرتفاع معاير السلامة فيها ، ومن ثم سهولة إدخالها على الشبكة الكهربائية.

اترك رد