الرئيسية » أخبار السعودية اليوم » ترقب وخوف إسرائيل من صفقات السلاح التي تمت بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

ترقب وخوف إسرائيل من صفقات السلاح التي تمت بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

ترقب وخوف إسرائيل من صفقات السلاح التي تمت بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

مجلة تويكسات _أعرب وزراء في حزب “الليكود” الذي يتزعمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو،عن مخاوفهم بسبب صفقات السلاح الضخمة التي قدرت قيمتها تقريبا بـ (120 ) مليار دولار بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية .
وقد نقلت “هيئة البث”الإسرائلية “،”الإذاعة العامة” ، عن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس،المقرب من نتنياهو قوله : إن السعودية هى دولة عدو وعلينا أن نضمن الحفاظ على التفوق النوعى العسكرى الإسرائيلى”.
وفي السياق نفسه أضاف الوزير الإسرائيلي لم نتشاور مع إسرائيل قبل إبرامها لصفقة الأسلحة الضخمة ، قائلا :مئات الملايين من الدولارت على شكل أسلحة هو أمر يجب أن نتلقى توضيحات حوله”.

وصرح ترامب بعد إجراءه محادثات مع الملك سلمان: “لقد كان ذلك يوم مذهلا، وقد كانت هناك مئات المليارات من الدولارات من الاستثمارات فى الولايات المتحدة ، وأضاف أن هناك (250)مليار دولار لأتفاقيات أخرى.
وتشمل الصفقات ناقلات جنود ومدرعات ومروحيات ومدفعية ودبابات وسفن سطح مقاتلة متعددة المهام وزوارق دورية ،بلأضافة لمنظومتي “باتريوت”و ثاد” لدفاع الجوي التي انشأتها الولايات المتحدة ونشرتها مؤخرآ في كوريا الجنوبية للدفاع عنها من تهديد صواريخ كوريا .

اترك رد