الرئيسية » أخبارنا السياسية » تصفية 26 إرهابيا والقبض على 18 بينهم «مرتزقة أفارقة» فى سيناء…

تصفية 26 إرهابيا والقبض على 18 بينهم «مرتزقة أفارقة» فى سيناء…

تصفية 26 إرهابيا والقبض على 18 بينهم «مرتزقة أفارقة» فى سيناء…  

قالت مصادر أمنية لـ«الوطن»، إن قوات الجيش شنت 3 غارات جوية ناجحة استهدفت أخطر معاقل تنظيم «أنصار بيت المقدس» بقرى «المقاطعة، والتومة، والغرة»، جنوب مدينة الشيخ زويد، أمس ، أسفرت عن تصفية 18 إرهابياً، وإن القوات شنت حملة مداهمات موسعة بمدن «العريش، والشيخ زويد، ورفح»، فجر اليوم، أسفرت عن تدمير 30 بؤرة إرهابية وتصفية 6 تكفيريين.

وأسفرت الحملات عن القبض على 18 إرهابياً، بينهم 5 يحملون جنسيات أفريقية اعترفوا خلال التحقيقات الأولية معهم بدفعهم من قبل جماعات تكفيرية فى دولهم للعمل كمرتزقة فى سيناء ضمن المجموعات الإرهابية مقابل 2000 دولار لكل شخص عن كل عملية إرهابية، وأن المجموعات الإرهابية فى سيناء تجند الأفارقة الذين يحتجزونهم أثناء محاولاتهم التسلل إلى إسرائيل، ويدربونهم على حمل السلاح.

وكشفت مصادر قبلية أن مجموعة مسلحة هاجمت كمين «الماسورة» فى مدينة رفح، ووقعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين وقوات الجيش والشرطة، أسفرت عن مقتل 2 من المسلحين وإصابة 3 آخرين تحفظت قوات الأمن عليهم فى أحد المقرات الأمنية، فيما استمرت محاولات التكفيريين استهداف الارتكاز الأمنى «ولى لافى» يومياً، ما دفع القوات إلى مداهمة شوارع وأحياء جنوب رفح ليلاً، فيما يسمى بعملية «مصيدة الأفاعى».

وقالت مصادر أمنية، إن القوات ضبطت أحد الأوكار الإرهابية به مجموعة أوراق تتضمن مخططات للتعاون مع مجموعات إرهابية بغزة لتوجيه ضربات متتالية لقوات الأمن فى شمال سيناء ومدن القناة والقاهرة خلال الفترة المقبلة، من خلال تدريب شباب الإخوان على الأعمال الإجرامية، إضافة إلى اغتيال قيادات أمنية وشخصيات سياسية وعامة.

وفكك خبراء المفرقعات بالجيش الثانى الميدانى، عبوة ناسفة تزن 150 كيلو من مادة «TNT» شديدة الانفجار، زرعها إرهابيون على طريق قرية «باب سيدوت» جنوب رفح، لاستهداف قوات الجيش.

من جهة أخرى، عقد اللواء على العزازى، مدير أمن شمال سيناء، اجتماعاً مع 80 شخصاً من عواقل مدينتى بئر العبد ورمانة فى مجلس مدينة بئر العبد، لبحث التحديات والمصاعب التى تمر بها البلاد بصفة عامة، ووعد «العزازى» بتقديم كل التسهيلات لأبناء المحافظة.

اترك رد