الرئيسية » تفسير الأحلام » تفسير حلم و رؤيا السمك في المنام

تفسير حلم و رؤيا السمك في المنام

السمك في المنام

تفسير حلم و رؤيا السمك في المنام ، السمك في المنام إذا عُرف عدده فهو نساء، وإن لم يعرف عدده فهو مال وغنائم. أمّا الحوت فهو وزير الملك، وإنّ البحر ملك، والسّمك جند الملك. فإن كان السّمك حيّاً طريّاً دلّ على الجارية البكر. ومن رأى أنّه يصطاد سمكاً كبيراً، فإنّ ذلك يدلّ على منفعة وخير. والسّمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة. والسّمك البنيّ دليل خير لمن أراد الزّواج.

والسّمك الميّت في داخل البحر دليل رديء، ويدلّ على رجاء لا يتمّ. ومن رأى سمكةً في فراشه فهي دليل رديء لمن يسير في البحر، أو لمن كان مريضاً. ومن اصطاد السّمك من ماء كدر أصابه همّ شديد.

السمك في المنام

السمك في المنام

ومن رأى أنّه يأكل سمكاً حيّاً بلغ الملك. وإن كان يأكل السّمك المالح أصابته شدّة. وقيل إذا بلغ السّمك أربعةً كان نساءً، وإذا كان أكثر من أربعة فهو غنائم وأموال. والسّمك المقليّ يدلّ على إجابة دعوة، وقيل السّمك المشوي سفر في طلب علم. ومن رأى أنّه يشتري من السّماك سمكه فإنّه يشتري جاريةً أو يتزوّج امرأةً. وإن كان السّمك ينتقل من البحر الحلو إلى البحر المالح، وسمك البحر المالح ينتقل إلى الحلو دلّ ذلك على النّفاق. والسّمك الصغير والكبير يدلّ على الاهتمام بالأفراح والأحزان. فإن نزل عليه من السّماء سمك مشويّ، فبشارة له باستجابة دعائه، وانتصاره على أعدائه، وارتفاع قدره. وربما دلت رؤية السّمك على الهمّ، والنّكد، والمرض، وإن رأى سمكاً فيه كبار وصغار فلا بأس به، ويدلّ على الرّزق، ومن أخذ من السّمك شيئاً نال شيئاً من جند الملك، والسّمكة العظيمة إذا أمسكت، فإنّ الباغي والثائر يهلك.

اترك رد