الرئيسية » أخبارنا السياسية » سوريا: عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات لداعش في الحسكة

سوريا: عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات لداعش في الحسكة

تفجيرات-داخل-قطر

سوريا: عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات لداعش في الحسكة

دمشق /وكالات/قتل وجرح العشرات من جرّاء تفجيرين استهدفا تجمّعاً لأكراد يحتفلون بعيد النوروز في محافظة الحسكة، إلى أقصى الشمال الشرقي من سورية.

وأفادت مصادر محلية بأنّ “أنباء أولية تشير إلى انفجار دراجتين مفخختين في تجمّع لمدنيين وأنصار لحزب البارتي،  كانوا يحتفلون بعيد النوروز، في ساحة الدكتور عبد الرحمن الآلوجي، في حي المفتي بمدينة الحسكة، مما أدى إلى وقوع ثمانية قتلى على الأقل، وإصابة العشرات بجروح”.

ووفقاً لهذه المصادر، فإنّ “مستشفيات المدينة، أطلقت نداءات استغاثة للتبرع بالدم، في حين طوّقت وحدات الحماية الكردية موقع التفجير، بينما تسود حالة من الذعر والهلع بين المدنيين هناك”.

من جهته، أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” مقتل أكثر من عشرين شخصاً في التفجير الذي  نفذه انتحاري، مشيراً الى “إصابة العشرات الآخرين بجروح”.

ورجح المرصد أن “يكون الانتحاري من تنظيم داعش”. وذكر أن “تفجيراً ثانياً ناتجاً من عبوة ناسفة استهدف تجمعاً آخر مماثلًا في المدينة وتسبب بوقوع عدد من الجرحى”.

وتتقاسم قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردية السيطرة على مدينة الحسكة، بينما تدور في ريف الحسكة معارك بين الأكراد وتنظيم “داعش” على بعض الجبهات، وبين التنظيم وقوات النظام على جبهات أخرى.

المصدر/وكالات

اترك رد