الرئيسية » أخبار السعودية اليوم » غانم الدوسري صاحب ادعائات وقوع انقلاب في المملكة العربية السعودية من هو ؟

غانم الدوسري صاحب ادعائات وقوع انقلاب في المملكة العربية السعودية من هو ؟

غانم الدوسري

غانم الدوسري هو ناشط سعودي في حقوق الإنسان، وممثل سياسي ساخر ، اشتهر باستضافة برامج حواريه عبر الإنترنت يدعى (غانم شو) ، ينتقد فيه الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية، وخاصة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان‏ من خلال الكوميديا ​​السوداء ، ويقيم الدوسري في العاصمة لندن منذ عام 2003.

وادعى غانم الدوسري يوم السبت، وقوع عملية إطلاق نار متبادل في حي الخزامي في العاصمة السعودية الرياض بالقرب من القصر الملكي، ونقل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده إلى مكان آمن بعدي عن القصر الملكي.

غانم الدوسري

غانم الدوسري

واتهم سعود القحطاني، مستشار الخاص بالديوان الملكي السعودي، غانم الدوسري بأنه أذنب بارتكاب جرائم تتعلق “بتزوير التأشيرات” في المملكة ، كما صدرت ضده عدة أحكام سجن لنشر الشائعات عن المملكة والعائلة المملكة .

وبشأن حقيقة إطلاق النار قرب القصر الملكي ، قال المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض، إن الشرطة قد لاحظت إحدى نقاط الفرز الأمني تحليق طائرة لاسلكية “درون” ما اقتضى تعامل رجال الأمن في النقطة الأمنية معها.

وسبق أن دعا غانم الدوسري، السعوديين إلى التظاهر في 15 سبتمبر 2017، لكن فشل الحراك  الذي نشط في الترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أيام من تاريخه ، ولم يستجب أحد لدعواته.

 

شاهد ايضا :

الحوثيون يدعون تطوير صاروخ يعمل بالليزر قادر على اصابة اهداف حساسة

 

اترك رد