الرئيسية » جمال ورشاقة » فوائد زيت جوز الهند المذهلة على البشرة

فوائد زيت جوز الهند المذهلة على البشرة

فوائد زيت جوز الهند المذهلة على البشرة

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية ويتم استخراجه من نواة أو حشوة ثمرة جوز الهند الناضجة، ولهذا الزيت استخدامات عديدة في الغذاء والدواء والصناعة.

وأوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الفوائد التجميلية لزيت جوز الهند، تجعل من الضروري استخدامه للحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها.

1- كريم أساس للبشرة
يتفق خبراء التجميل أن المكياج المثالي يحتاج إلى كريم أساس مناسب، ويمكن استخدام زيت جوز الهند لهذا الغرض لما يتمتع به من خصائص مرطبة للبشرة.

2- مكيف ومرطب للشعر
يمكن استخدام زيت جوز الهند لعلاج بعض مشاكل الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة منه، وتركه طوال الليل، ومن ثم شطفه بالشامبو والماء.

3- مرطب طبيعي للبشرة
تحتاج البشرة من وقت لآخر إلى مرطب يعوض خسارة الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، ويعتبر زيت جوز الهند من أفضل المرطبات الطبيعية التي لا تترك آثاراً جانبية على البشرة.

4- تفتيح البشرة
يعرف عن زيت جوز الهند قدرته على تخفيف العلامات والندبات على الوجه وباقي أنحاء الجسم، ويكفي تطبيقه على المناطق المراد تفتيحها مرة واحدة في اليوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

5- تقشير البشرة
يمكن استخدام زيت جوز الهند لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، وذلك عن طريق خلط نصف كوب منه مع القليل من السكر وفرك المزيج على البشرة بشكل لطيف للحصول على بشرة متألقة وناعمة.

6- مزيل لمساحيق التجميل
يستخدم زيت جوز الهند أيضاً لإزالة بقايا مساحيق التجميل وتعقيم بشرة الوجه، وحماية المسامات من البكتيريا والجراثيم.

7- تليين البشرة
يساعد زيت جوز الهند على تليين البشرة وحمايته من الشيخوخة والتجاعيد، وينصح بفرك اليدين والوجه بالزيت يومياً قبل النوم لهذه الغاية.

8- علاج تجاعيد العينين
تعد المنطقة المحيطة بالعينين من أكثر المناطق حساسية في الجسم، وتظهر عليها التجاعيد بشكل مبكر، ويوصف زيت جوز الهند لعلاج هذه التجاعيد والتخلص من الانتفاخات حول العينين.

المصدر- وكالات

اترك رد