الرئيسية » أخبارنا السياسية » كيري: مصر شريكة أساسية في مواجهة الإرهاب

كيري: مصر شريكة أساسية في مواجهة الإرهاب

كيري: مصر شريكة أساسية في مواجهة الإرهاب

وكالات\أوضح وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الجريمة الهمجية التي ارتكبت بحق المصريين في ليبيا تشكل حافزاً إضافياً للقضاء على التنظيمات المتطرفة، مشدداً على دور مصر الحيوي في هذا المسعى.
تصريحات كيري جاءت خلال مؤتمر صحافي مشترك في أعقاب لقائه بنظيره المصري سامح شكري في واشنطن على هامش قمة البيت الأبيض حول مكافحة التطرف.
وأضاف كيري: “التقيت مع الوزير شكري للحديث عن الوضع في ليبيا، وهو واحد من الاهتمامات التي نعمل عليها معا. ولكن أود القول إن مصر تواجه التحديات، وقلوبنا مع الشعب المصري إثر جريمة القتل البشع لواحد وعشرين من الأقباط المصريين التي جرت في ليبيا. هذا مثال آخر على شر داعش، الذي يدفع الناس أكثر، كما رأينا في مؤتمر اليوم، إلى اتخاذ إجراءات للقضاء على هذا النوع من النشاط الإرهابي وهذه المجموعة الإرهابية. مصر بشكل متزايد يمكن أن تكون شريكاً في هذا المسعى، وهي كانت دوماً شريكاً حاسماً وقائداً في المنطقة”.
بدوره قال وزير الخارجية المصري إن بلاده ماضيةٌ في تنفيذ خارطة الطريق بإكمال المرحلة الثالثة والأخيرة منها، بما يضمن تحقيق معايير الديمقراطية والعدالة وصون حقوق الإنسان, الأمر الذي سيدفع بدوره بمسيرة العلاقات والتعاون بين واشنطن والقاهرة.

وكالات

اترك رد