الرئيسية » أخبارنا السياسية » مصادر: بيان إدانة مجلس التعاون لمصر صدر من خارج أمانته

مصادر: بيان إدانة مجلس التعاون لمصر صدر من خارج أمانته

مصادر: بيان إدانة مجلس التعاون لمصر صدر من خارج أمانته

كشف مصدر خليجى مطلع عن معلومات جديدة، حول تضارب بيانين صادرين من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أولهما ضد مصر والثانى معها. 

وأكد المصدر لصحيفة “الشرق الوسط” الدولية فى طبعتها السعودية، أن البيان الأول صدر بطريقة أحادية، وصدر من خارج مقر الأمانة، مما أثار امتعاضاً خليجياً، باعتباره “لم يكن يمثل وجهة دول الخليج كاملة”. 
وأضاف المصدر، الذى فضل عدم الكشف عن هويته، أن دول الخليج دائما ما تؤكد وقوفها ودعمها الكامل للحكومة والشعب المصرى، مضيفا “يبدو أن البيان صدر بطريقة أحادية، وبشكل متسرع”. 
ووفقا للمصدر، فإن البيان كان معدا سلفا، وتم إرساله لأمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التى بدورها بثته على موقعها الرسمى ووكالات الأنباء الخليجية. 
ولفت المصدر إلى أنه جرت العادة عند صدور البيانات من أمانة مجلس التعاون، أن تكون باتفاق خليجى، مستدركا بالقول “إذا كان الموقف تعرضت له دولة من أعضاء المجلس فإن وزارة خارجية البلد هى الجهة المعنية بالرد، وهى التى تقوم بدورها بالدفاع عن مصالحها”. 
ومضى يقول: “هناك بعض القضايا المتفق عليها مسبقًا بين دول المجلس، إلا أنه فيما يتجدد من قضايا فإن العادة جرت أن يستطلع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى رأى الدول الأعضاء بالقضايا غير المتفق عليها مسبقا، أو الأحداث الآنية، وما يستجد على الساحة”. 

المصدر/وكالات

اترك رد