الرئيسية » أخبارنا السياسية » مصر توجه ضربات جوية لأهداف تابعة لـ”داعش” في ليبيا

مصر توجه ضربات جوية لأهداف تابعة لـ”داعش” في ليبيا

مصر توجه ضربات جوية لأهداف تابعة لـ”داعش” في ليبيا

وجه الجيش المصري، فجر اليوم، ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة في ليبيا، وفق ماذكر بيان عسكري صادر عنهم.

واستهدفت الضربة معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر للتنظيم.

وجاء في بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة أورده التلفزيون المصري: “تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية، قامت القوات المسلحة فجر اليوم الاثثنين بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة للتنظيم في ليبيا.

وأكد البيان أن الضربات حققت الأهداف بدقة.

وكان رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، صرح قائلا بعد إعلان تنظيم “داعش” في ليبيا، رسميًا، قتله لـ21 مصريًا مختطفين في ليبيا، وذلك في فيديو له مساء أمس بعنوان “رسالة بالدماء”، إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الوقت المناسب على المجرمين القتلة، في أعقاب مقتل مصريين في ليبيا على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمة متلفزة إلى الشعب المصري، الليلة الماضية، أن “الأعمال الجبانة لن تنال من عزيمة المصريين، خاصة أن مصر هزمت الإرهاب من قبل”.

وقال إنه وجه الحكومة بعدم السماح بسفر المصريين إلى ليبيا، وتسهيل عودتهم منها، وأنه كلف وزير الخارجية بالسفر فورا إلى نيويورك، لمناقشة الأمر مع قادة العالم، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لمواجهة الإرهاب.

وشدد الرئيس المصري على أنه “آن الأوان للتعامل مع التنظيمات الإرهابية دون انتقاء أو ازدواجية في المعايير”.

المصدر-وكالات محليه

اترك رد