الرئيسية » أخبارنا السياسية » مقتل اكثر من 80 مسلحا داعشيا في غارات للتحالف الدولي

مقتل اكثر من 80 مسلحا داعشيا في غارات للتحالف الدولي

مقتل اكثر من 80 مسلحا داعشيا في غارات للتحالف الدولي

قتل 80 من مسلحي تنظيم الدولة (داعش) في العراق بقصف نفذته طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي على معاقل تنظيم داعش، وسط مدينة الموصل، بمحافظة نينوى، شمالي العراق.

ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن مصدر محلي من الموصل، الأربعاء، قوله إن طائرات التحالف الدولي قصفت مخزن أسلحة تابع للتنظيم في صناعة وادي عكاب، ومعسكر تدريب بمنطقة الغابات السياحية وسط المدينة، ما أدى إلى “مقتل أكثر من 80 عنصراً من داعش وحرق  3 دبابات وعجلات مصفحة”.

وأوضح المصدر: أن التنظيم اتخذ في وقت سابق من منطقة الغابات معسكرا  له للتخفي بين الأشجار ونصب مضادات أرضيّة ضد الطائرات.

واستولى مقاتلو تنظيم الدولة على الموصل في يونيو الماضي، حين اجتاحوا شمال العراق وتقدموا نحو بغداد دون أن يلقوا مقاومة تذكر من الجيش، وأعلنوا قيام “خلافة” في الأراضي التي سيطروا عليها على جانبي الحدود بين العراق وسوريا.

وتشن الولايات المتحدة وحلفاؤها ضربات جوية منذ شهور على أهداف لداعش وتدرب واشنطن الجيش العراقي وتزوده بالعتاد لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها التنظيم المتطرف.

وكان مسؤول بالقيادة المركزية الأميركية قال قبل أيام إنه يجري إعداد قوة من الجنود العراقيين والأكراد يتراوح قوامها بين 20 و25 ألف فرد لاستعادة المدينة في أبريل أو مايو على الأرجح، وهو موعد أثار لاحقا انتقادات عراقية بدعوى خطأ الكشف عنه.

المصدر/وكالات

اترك رد