الرئيسية » أخبارنا السياسية » وزير الدفاع الأميركي يتوعد داعش بهزيمة نهائية وساحقه

وزير الدفاع الأميركي يتوعد داعش بهزيمة نهائية وساحقه

وزير الدفاع الأميركي يتوعد داعش بهزيمة نهائية وساحقه

توعد وزير الدفاع الأميركي الجديد آشتون كارتر، الاثنين، بإلحاق “هزيمة نهائية” بتنظيم داعش، وذلك فيما يعقد اجتماع في قاعدة أميركية في الكويت مع قادة عسكريين ودبلوماسيين بهدف البحث في مستجدات الحرب على داعش.

وبعد أيام فقط من استلامه مهامه، يجتمع وزير الدفاع الأميركي مع حوالي20 قائدا عسكريا وسفيرا ومسؤولا في أجهزة المخابرات، وذلك في قاعدة عريفجان في صحراء الكويت.

ويشارك في الاجتماع الجنرال جايمس تيري مسؤول الحملة على داعش، والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى التحالف الدولي جون الين، والمبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا دانييل روبنشتاين، وسفراء بعض الدول المشاركة في التحالف، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي.

وقال كارتر متوجهاً إلى القوات الأميركية في القاعدة قبيل انطلاق الاجتماع، إن الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة “يدفع داعش بفاعلية بعيدا عن الكويت وعن أماكن أخرى”.

وأضاف “لا يكن لديكم شك أبدا بأننا سنلحق بهم هزيمة نهائية”.

وأشار كارتر إلى أنه دعا إلى الاجتماع مع المسؤولين العسكريين والمدنيين “للجلوس حول طاولة والتحدث عن سائر أبعاد هذه الحملة”.

ولن تشمل المحادثات فقط الحرب في سوريا والعراق حيث ينفذ الائتلاف ضربات يومية بقيادة الولايات المتحدة، بل ستشمل نطاقا إقليميا أوسع، بحسب الوزير.

وقال وزير الدفاع الأميركي في هذا السياق إن “داعش لا يشكل خطرا على العراق وسوريا فقط، إنه خطر على نطاق أوسع في المنطقة”.

ووصل كارتر أمس الأحد إلى الكويت قادماً من أفغانستان ليرأس المباحثات التي ستعقد في قاعدة عريفجان.

المصدر/وكالات

اترك رد