الرئيسية » أخبار السعودية اليوم » ولى العهد السعودي محمد بن سلمان من واشنطن السعودية قادرة على امتلاك برنامجا نوويا.

ولى العهد السعودي محمد بن سلمان من واشنطن السعودية قادرة على امتلاك برنامجا نوويا.

ولى العهد السعودي محمد بن سلمان من واشنطن السعودية قادرة على امتلاك برنامجا نوويا.

أثناء اجتماع مع احدى الصحف الأمريكية الشهيرة خلال تواجده في مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية،

تحدث ولى العهد السعودي عن عدة أمور وقضايا هامة تخص دولة السعودية والصراع الدائر في اليمن وأيضا عن دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وكانت مفاجأة اللقاء تطرق ولى العهد السعودي محمد بن سلمان الى أن هناك رغبة كبيرة وأمل قريب بامتلاك السعودية برنامجا نوويا.

حيث أوضح أنه من غير المعقول أن يكون لدى السعودية 5% من احتياطي عنصر اليورانيوم ولا يتم معالجته وإعادة استخدامه من أجل تشغيل مفاعلات الطاقة وأن يعود بالنفع لدولة السعودية والخليج العربي.

وعن الصراع في اليمن تمنى أن يكون هناك تعاون دولي وعمل جاد من أجل انهاء الصراع وتحسين الظروف المعيشية واستقرار دولة اليمن وتمكين القوات الشرعية ما يعود بالنفع على استقرار المنطقة، وأن يعم الأمن والسلام والطمأنينة منطقة الخليج العربي.

وبشأن اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن اعلان القدس عاصمة لإسرائيل، قال نأسف لهذا القرار ونتمنى أن يتحقق الرخاء والأمن والسلام، وهو ما سوف يجعل من منطقة الشرق الأوسط أوروبا جديدة.

وتحدث عن سبب وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة واشنطن أنه يسعى لشراكات جديدة وجلب الاستثمارات للسعودية وتحقيق تعاون كبير بين البلدين من أجل مصلحة المنطقة، كما أنه بصدد تقديم العديد من العروض للمستثمرين الأمريكان ليمنحهم الفرصة من أجل الاستثمار في السعودية.

وقال أن السعودية تتطلع للاستثمار والاستفادة من القوة العسكرية الأمريكية والاستفادة عبر توقيع اتفاقيات وشراء السلاح الأمريكي من أجل تحسين قوة الردع السعودية.

اترك رد